آخر تحديث للموقع : 19 - مايو - 2019 , الأحد 10:25 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

منتخباتنا ودول العدوان

31 - يوليو - 2015 , الجمعة 10:12 صباحا
الرئيسيةأحمد الظامري ⇐ منتخباتنا ودول العدوان

أحمد الظامري
سألني زميل صحفي عن رأي الشخصي في مشاركة بعض المنتخبات اليمنيه في بعض دول العدوان في التصفيات القاريه وتصفيات كأس العالم ؟؟ قلت شخصيا لا أحب الزج بالرياضه في أتون السياسه لكن الأمر يبدو طبيعيا في ظل صمت اتحاد الكرة على كل الدمار الذي طال الملاعب اليمنية وعدم إخطار اتحاد الكرة الفيفا عن ما لحق بالملاعب اليمنية او تجنيبها قصف العدوان السعودي والأمر سيان عندي سواء حدث هذا الامر من جماعة أنصار الله أو حدث هذا الأمر من عدوان دول التحالف المدعوم من مملكة ال سعود.

الأمر الطبيعي والمنطقي أن لا تلعب المنتخبات اليمنية في أي من ملاعب دول العدوان خاصة السعوديه وقطر لكن الحقيقة أن هناك عقوبات قد تفرض على الكرة اليمنية حال إعلان الانسحاب من هذه التصفيات خاصة وان اتحاد الكرة كان قد اختار الملاعب القطرية كملعب للمنتخبنا الوطني قبل نشوب هذه الحرب ايا ما قبل ال26 من شهر مارس الماضي وعلى هذا الأساس فإن التعاطي مع هذا الأمر بنوع من العاطفة المجردة قد يضاعف من أوجاع الكرة اليمنيه التي هي أصلا في وضع لا يحسد عليه منذ فبراير عام 2011 وهو التاريخ الذي منع فيه الفيفا المنتخبات اليمنية اللعب في الملاعب اليمنية بسبب الأوضاع الامنية آنذاك
ادرك صعوبة والم رؤية منتخباتنا اليمنية وهي تلعب في ملاعب دول العدوان لكن هناك ثمة تباعات قد ربما تطال الكرة اليمنية من الاتحادين الاسيوي والدولي في حال الانسحاب من التصفيات الاسيوية بالنسبة لمنتخب الشباب أو الاولمبي لكن هناك ثمة مخرج بالنسبة للمنتخب الوطني الاول بنقل ملعب منتخبنا من دولة قطر إلى دوله أخرى لكن السؤال من هي الدولة الاسيوية التي يمكن أن تقدم لمنتخبنا الوطني ذات التسهيلات التي يقدما الاتحاد القطري للاتحاد اليمني لكرة القدم خاصة في ظل تواضع وزارة الشباب والرياضة وغياب دورها الإشرافي على الاتحادات جميعها وليس اتحاد الكرة وحده.

كنت أتمنى مثلا أن تقوم وزارة الشباب والرياضة او اللجنة الاولمبية بسؤال اتحاد الكرة عن السبب الذي منعه من التواصل مع الفيفا أو الاتحاد الاسيوي للابلاغ عن الأضرار التي تعرضت لها الملاعب اليمنية أو إبلاغها بالعدوان المستمر الذي يطالها كل يوم على الأقل لتفادي إخراج مزيد من ملاعب المحافظات من الجاهزية لكن الجهتان مارست نفس الصمت الذي مارسه اتحاد الكره وكأن الموضوع لا يعني هذه الجهات او انها تخشى من مجرد الحديث عن هذا الأمر لأسباب تتعلق بقضايا كلنا يعلمها بتداخل علاقة اتحاد الكره من بعض قيادات الوزارة ونظرية شيلني واشيلك والتي نجح رئيس اتحاد الكره احمد العيسي في اسكات كل الاصوات التي تعارضه او تفكر حتى في محاسبته.

عموما مازلت مقتنع بإبعاد الرياضة عن السياسة، لكن الحقيقة ان الرياضة سياسة أيضا وان السياسة يمكن أن تلحق الضرر بالرياضة وما أقسى ان ترى منتخبك يلعب مجبرا في ارض عدوك دون ان يكون لك خيارا أن تقول لا أو تدفع بنقل مباريات المنتخب نحو ارض لا يفوح من رائحة الدم اليمني .

@@@@@@@@@
من اجبر بلاتر على التفكير في الاستقالة هو فتح ملفات فساده المتعددة ودون ذلك كان بلاتر أقوى بكثير من بان كي مون نفسه ؟؟؟ لكل رجل نقطة ضعف ونقطة ضعف بلاتر هي المال.

مرة اخري نثبت اننا لا نستطيع ان نزيح الرياضه عن اوساخ السياسه حيث تبدو عقدة الشمال والجنوب واضحه للعيان . نايف البكري يصدر قرار بتعيين لجنه مؤقته للاعلام الرياضي وكأن الاعلام الرياضي ينقصه مزيدا من التشرذم والانقسام. ومع احترامي لكل الاسماء التي »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com