آخر تحديث للموقع : 18 - ديسمبر - 2021 , السبت 06:49 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

أكاديمية الصالح الرياضية ..!!

26 - فبراير - 2015 , الخميس 04:44 صباحا
الرئيسيةالعزي العصامي ⇐ أكاديمية الصالح الرياضية ..!!

العزي العصامي
- نبا إلى مسامعنا مؤخرا خبرا جديدا ومثيرا في ظل الازمات والمشاكل التي تعصف بالبلاد حاليا مفاده ان الزعيم علي عبد الله صالح ينوي تبني أكاديمية للمواهب الرياضية في بلادنا ،وذلك نقلا عن الاخ مراد داغس احد المنتسبين لإتحاد كرة القدم والذي اكد أن هذا الحديث جرى خلال لقاء مفاجئ جمع الزعيم الصالح مع المدرب البرازيلي المعروف باليمن أحمد لوسيانو ,وتواردت علامات التعجب والاستفهام والتي صلت إلى حد استغراب مثل الحديث وصدور الوعد بتنفيذه من قبل الزعيم صالح وهو خارج قواعد السلطة والرئاسة .

- قد يبدو الحديث عن تبني أكاديمية متخصصة في المجال الرياضي لرعاية المواهب في بلادنا بنظر البعض مجرد مزحة ساخرة لرسم ابتسامة على الشفاه وسط اجواء مريرة من الصراعات السياسية الفوضوية ،لكني أنظر إلى هذا الامر بتفاؤل كبير مع إمكانية تنفيذ مثل هذا المشروع بصورة متطورة وحديثة بعد دراسة شاملة وتوفير الإمكانيات المالية والأرضية المناسبة والمنشئات الهادفة والواسعة والإدارة محترفة والتسويق الاعلامي المناسب مع وجود الكثير من الخبرات والقدرات في بلادنا أو خبراء أجانب متخصصون في هذا المجال.

- وأرى أن وجود الارادة والعطاء لدى الزعيم والرغبة في تقديم شيء طيب للرياضة اليمنية اساس كامل للنجاح بدءا بشكل مدرسة كروية متخصصة في مجال كرة القدم كمرحلة أولى مع وجود الخامة الاساسية في هذا المشروع المتمثل بمواهب كرة القدم من صغار السن وفي مختلف المحافظات ,ولعلنا نتذكر أن عدد من دول الجوار نهضت بمنتخباتها بمواهب من أصول يمنية وجدت من يرعاها ويهتم بها فيما كرة القدم في بلادنا لم تصل إلى مستوى الاحتراف الحقيقي ،ويؤكد كل من تعامل مع اللاعب اليمني أنه يمتلك الموهبة والقدرات التي تتطلب فقط بعض الصقل والبنية الجسمانية المناسبة.

- وهذا يتطلب وجود ناد رياضي رسمي ترتبط به هذه المدرسة لتقديم مواهبها وعرض إنتاجها من خلال تشكيل فرق هذا النادي ومشاركتها في المنافسات الرسمية وبالتالي اتاحة الفرصة لهذه المواهب في خوض مجالات التنافس التي يحققون من خلالها نجوميتهم ويشقون طريقهم إلى مختلف المحافل والمناسبات ويرفدون صفوف المنتخبات الوطنية بالمواهب التي تحاجها الكرة اليمنية للتطوير ومنافسة الآخرين.

- هنا يمكن الحديث عن مشروع ناجح سيدر في المستقبل الملايين بتقدم لاعبين على مستوى عال ويمكنهم من أن يجدوا طريقهم إلى أكبر الاندية في المنطقة من حولنا كمحترفين ،ناهيك عن خدمة المنتخبات الوطنية والأندية اليمنية بمخرجات هذه المدرسة التي ستعمل على بناء جيل جديد من اللاعبين اليمنيين الذين يعتبرهم الفنيون من أفضل العناصر والمواهب الموجود في المنطقة ,وفي هذه الحالة يكون الزعيم قد قدم خدمة كبيرة للبلاد وأسهم في صنع مستقبل مشرق ووضاح.
(اليمن اليوم)

الشيخ احمد صالح العيسي رئيس الاتحاد العام لكرة القدم .. رجل اعمال ناجح مثله مثل اي رجل اعمال باليمن يجتهد ويصيب ويخطيء .. وله مكانته في قلوب الجميع .. نسجوا عنه الاساطير والحكايات وغلفوها بالغموض والتفاهات ، وهو اوضح وابسط وأنبل مما يهرفون .. »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com