آخر تحديث للموقع : 20 - فبراير - 2020 , الخميس 08:04 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

دعماً لجوف وزملائه

08 - نوفمبر - 2014 , السبت 07:18 صباحا
الرئيسيةد. محمد النظاري ⇐ دعماً لجوف وزملائه

د. محمد النظاري
بداية نبارك للطاقم التحكيمي اليمني الذي تم اختياره ليمثلنا في كأس الخليج الـ22 التي تحتضنها الرياض الأسبوع القادم، والمتكون من الدوليين علي جوف باري (ساحة) وعلي الحسني وحمود المقفزي (مساعدين) ليكونا ضمن الحكام الذين سيديرون العرس الخليجي، وهذا شيء نفخر به أن يكون طاقمنا الشاب من بينهم.

دعم إعلامي
لم أقرأ شيئا عن اختيار الثلاثي لهذه المهمة في أية وسيلة إعلامية، مما يجعلني أتعجب!! من سيمثل هؤلاء؟؟ ألا يمثلون اليمن؟؟ بالتأكيد سيقول الجميع: إنهم يمثلون بلادنا. إذاً فلماذا نبخل عليهم حتى بالدعم الإعلامي المعنوي المجاني.. في حين نجد أن الدول المشاركة أفردت صفحات كثيرة لإبراز حكامها.. فالدعم الإعلامي له دور في التعريف بحكامنا، وبالتالي وضعهم على طاولة الاختيار في المباريات.

المهمة ليست سهلة
بطبيعة الحال الاشتراك في هكذا بطولة حلم يراود الحكام اليمنيين، خاصة في ظل عدم مشاركتهم على المستوى الخارجي، ولكن الحكمين علي جوف وعلي الحسني هما من حكام النخبة على المستوى الآسيوي، ويشاركان في إدارة المباريات بصورة مستمرة، وحمود المقفزي مشهود له المستوى الداخلي.. إذاً فكل هذه الاعتبارات تبين أن اختيار اللجنة العليا للحكام كان موفقا.

تعيين متأخر
كلنا يعلم بأن كأس الخليج معروفة من حيث الزمان والمكان، ومعروف مسبقا أنه مطلوب منا ترشيح طاقم ثلاثي للمشاركة.. فهل هذه الاعتبارات كانت غائبة، أقول هذا لأن ترشيح الطاقم اليمني جاء قبيل المشاركة بوقت قصير، فيما الدول الأخرى أعلمت وجهزت حكامها منذ وقت مبكر.. ما أخشاه أن يؤثر الترشيح المتأخر على جاهزية الحكام.

اختبارات اللياقة البدنية
بحسب الجهة المنظمة يفترض أن تقام اليوم أو في الغد اختبارات اللياقة البدنية لجميع الحكام المشاركين في البطولة، ومن بينهم جوف والحسني والمقفزي، وعلى ضوء النتائج سيتم تحديد الباقين والمغادرين.. كل أمنياتنا لحكامنا بالتوفيق فهم عند مستوى المسؤولية، والجميل أن اللجنة العليا للحكام بالاتحاد اليمني أقامت لهم معسكرا إعداديا بصنعاء، وهذا سيصب بإذن الله في صالحهم.

التحري أفضل
تحري الأخبار شيء مهم لمصداقية الخبر ولاحترام القارئ، ولأن الموضوع حول الثلاثي التحكيمي، فسأقتبس من صفحة الحكم أحمد الشريف ما يلي: “يبدو أن الكاتب لا يعرف أي شيء عن الموضوع (اختيار الحكام في خليجي الرياض) كون المسافر كحكم ساحة هو الدولي علي جوف والمساعدين صحيح الدوليين الحكم علي الحسني والحكم الدولي حمود المقفزي الذي تم عمل اختبار لهم بصنعاء مع الدولي نادر شخص واجتاز الاختبار بأفضلية والدولي هشام قاسم لم يحضر الاختبار لانشغاله، وأود التوضيح بأن الزميل هشام قاسم اعتزل التحكيم في مباراة السوبر وتم سفره إلى دولة الإمارات قبل فترة لحضور دورة محاضرين حكام أقامها الاتحاد الدولي، وهشام غني عن التعريف والرجاء اسألوا قبل أن تكتبوا والموضوع رياضة وليس سياسة كما أن هشام عضو في دائرة تطوير الحكام باللجنة العليا للحكام”.. وصلت الرسالة رياضة مش سيييييياسة!!.

رغم احتضانها لأول خليجي في المنامة عام 1970، الا أنها لم تستطع تحقيق اللقب على مدار خمسة عقود . انتظرت الجماهير البحرينية طويلا حتى تظفر بلقبها الخليجي الاول على ارض قطر في كأس الخليج 24. المنتخب البحريني لم يكن عاديا على الاطلاق، بدا بطابع جميل، »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com