آخر تحديث للموقع : 16 - فبراير - 2020 , الأحد 07:12 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

للوزير القادم

01 - نوفمبر - 2014 , السبت 08:14 صباحا
الرئيسيةد. محمد النظاري ⇐ للوزير القادم

د. محمد النظاري
خلال الأيام القادمة إن لم تكن الساعات القليلة القادمة، سيعلن عن تشكيلة الحكومة الجديدة - هذا إذا لم يكن قد أعلن عنها بين فترة كتابة ونشر المقال- ووزارة الشباب والرياضة من ضمن الوزارات التي قد يطالها التغيير ليس بحكم إجادة أو أخطاء الوزير الحالي معمر الإرياني، ولكن وفق المتغيرات السياسية الطارئة على البلاد.

قد يبقى الوزير الحالي على رأس الوزارة وقد يتغير ويأتي وزير جديد، أو يأتي وزير جديد قديم.. وفي اعتقادي ليست الأهمية في الشخوص ولكن الأهمية في برنامج الحكومة، فالوزير لا يعمل بمنأى عن البرنامج العام، حتى وإن كان كما يقولون من حكومة الكفاءات.
إن وجود الدال من عدمه لدى الوزير القادم ليس ذا قيمة كبيرة، فالعمل على رأس الوزارة لا يحتاج إلى التنظير بقدر ما يحتاج إلى الفهم لطبيعة المهمة الموكلة إليه، مع أن الافضل بطبيعة الحال أن يكون الوزير آت من البيئة التي سيشرف عليها.

من خلال متابعتي لعمل الوزير معمر الإرياني، أرى أنه قد حقق أشياءً جيدة لا يتسع المجال لسردها هنا، ولكنها تظل قائمة لن ينكرها الكارهون له، ولن يزيد عليها المحبون له بشيء، وتبقى الأشياء المحققة بحاجة إلى استكمال بعضها وإضافات على بعضها الآخر، حتى تكون أكثر فائدة.
بالمقابل هناك أمور لم يستطع الوزير فعلها إما بسبب الأوضاع التي عاشتها بلادنا أو بسبب عدم اهتمام بقية الوزارات بالشأن الرياضي، أو لعدم الاجتهاد الكافي أو توفر القناعة من قبل معالي الوزير أو نقل البعض لصورة مغايرة لحقيقة الأمور.. وهذه الملفات بلا ريب ستكون على طاولته أو طاولة خلفه.

ما نحتاجه خلال هذه المرحلة أن يعي رئيس مجلس الوزراء الجديد المهندس بحاح، أهمية القطاعين الرياضي والشبابي، وأن يوجه كل الوزارات كل في اختصاصها بالتعاون الكامل مع وزارة الشباب والرياضة، والتي لا تعدوا عن كونها أصبع واحدة في يد الحكومة، وهنا نشيد بالتعاون الذي أبداه الدكتور أحمد عبيد بن دغر نائب رئيس الوزراء وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، مع الشأن الرياضي ودعمه للكثير من الأندية.

ما نتمناه أيضا ألا يقسو الإعلام الرياضي على الوزير معمر الارياني في حالة تغييره، وهذا لا يعني عدم النقد، بل يعني الابتعاد عن الشخصنة والتجريح والكلمات التي لن تقدم أو تؤخر في الوقت الراهن.. فما يحتاجه الوزير الجديد أو الحالي إذا تم التمديد له، هو التعريف بمكامن الخلل حتى يتم تلافيها وعدم الوقوع فيها لاحقا.
بما أن وزارة الشباب والرياضة مقبلة كغيرها من الوزارات على تغيير حكومي، فيجب عليها أن تغير موقعها كذلك، بحيث يتم الاستغناء نهائيا عن الإيجار والانتقال للمبني الجديد في المدينة الرياضية.. وعلى الوزارة إيقاف الدعم عن الاتحادات الرافضة للانتقال للمبنى الجديد.

البطل عربي
يخوض الليلة فريق الهلال السعودي مباراة العودة برسم نهائي دوري أبطال آسيا أمام نظيره ويسترن الاسترالي في الرياض، ويحتاج الهلال للفوز بفارق أكثر من هدف، بعد خسارته السبت الفائت بهدف نظيف.. الجماهير العربية تتمنى أن يكون البطل الآسيوي عربياً، وستكون الفرحة السعودية بروفة للحدث الخليجي الذي تحتضنه الرياض في 13 من الشهر الجاري.. بالتوفيق للأزرق السعودي.

رغم احتضانها لأول خليجي في المنامة عام 1970، الا أنها لم تستطع تحقيق اللقب على مدار خمسة عقود . انتظرت الجماهير البحرينية طويلا حتى تظفر بلقبها الخليجي الاول على ارض قطر في كأس الخليج 24. المنتخب البحريني لم يكن عاديا على الاطلاق، بدا بطابع جميل، »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com