آخر تحديث للموقع : 20 - فبراير - 2020 , الخميس 08:04 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

عربي واحد فقط

25 - أكتوبر - 2014 , السبت 07:33 صباحا
الرئيسيةد. محمد النظاري ⇐ عربي واحد فقط

د. محمد النظاري
منتخب عربي واحد فقط استطاع أن يذهب إلى نهائيات كأس العالم للشباب، بعد اجتيازه النهائيات الآسيوية التي احتضنتها ماينمار، واشترك فيها منتخبنا للشباب.. لا يعني ذلك إلا أن الكرة العربية على المستوى القاري لم تتراجع فقط على مستوى كأس العالم للكبار فحسب، والتي ظلت بدون ممثل لدورتين متتاليتين، وإنما اتقلت العدوى للفئات الأخرى كذلك.

إعادة نظر
تحتاج الاتحادات العربية إلى إعادة نظر في برامجها التي تعد بها الفئات السنية، فعندما تتأهل دولة مغمورة كماينمار، ولا تستطيع دول عربية كان لها باع في هذه البطولات، فهذا يعني أن هناك خللاً ينبغي إصلاحه فورا.

خسارة أكبر
بطبيعة الحال منتخبات الشباب هي مشروع جاهز للمنتخبات الأولى، وبهذا فإن النتائج المستقبلية لا تبشر بخير، قياسا بالمستويات التي قدمته منتخباتنا العربية للشباب على مستوى القارة الآسيوية، فمنذ البداية عجزت منتخبات كثيرة على حجز بطاقة نحو نهائيات ماينمار، كما أن من ذهبت الى هذه الدولة المغمورة كرويا، لم تحقق مبتغاها باستثناء قطر فقط.

المساندة النفسية
اللاعبون صغار السن لا يمكن أن يتحملوا التعنيف الإعلامي ضد إخفاقهم للتأهل نحو نهائيات كأس العالم للشباب، ولهذا ينبغي على وسائل الإعلام الرفق بهم، وان يكون الانتقاد منصبا على الجهازين الفني والإداري بصورة كبيرة، كونهما يتحملان جزءاً كبيراً من المسؤولية، ويمكنهما تفهم ما تريده وسائل الإعلام ، بعكس الناشئة الذين سرعان ما تنعكس عليهم سلبا أية انتقادات لاذعة.

أين المكافأة؟
كلنا تفاعلنا مع المكافأة التي رصدها الأخ وزير الشباب للمنتخب إثر فوزه على إيران.. ولكن أن يعود المنتخب وتمر الأيام ولم يستلم اللاعبون مستحقاتهم، ففي الأمر خيبة أمل كبيرة.. وهنا ينبغي على معالي الوزير الوفاء بتعهداته، كما لا ينبغي لأي مسئول التعهد بشيء ما لم تكن المبالغ المالية قد خرجت إما من الصندوق أو وزارة المالية.

عام هجري سعيد
نبارك لكل الرياضيين عبر صحيفة “ماتش” بالعام الهجري الجديد 1436هـ، جعله الله عام خير وأمن وسعادة على جميع المسلمين.. ولكن كم عدد الذين يعرفون فينا أن العام المنصرم كان 1435هـ؟ سؤال نرسله للذين تناسوا تاريخ هجرة المصطفى صلى الله عليه وسلم.

رغم احتضانها لأول خليجي في المنامة عام 1970، الا أنها لم تستطع تحقيق اللقب على مدار خمسة عقود . انتظرت الجماهير البحرينية طويلا حتى تظفر بلقبها الخليجي الاول على ارض قطر في كأس الخليج 24. المنتخب البحريني لم يكن عاديا على الاطلاق، بدا بطابع جميل، »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com