آخر تحديث للموقع : 25 - سبتمبر - 2020 , الجمعة 07:31 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

خليجي 22 بالرياض

18 - أكتوبر - 2014 , السبت 08:25 صباحا
الرئيسيةد. محمد النظاري ⇐ خليجي 22 بالرياض

د. محمد النظاري
بدأ العد التنازلي لبطولة الخليج العربي الـ22 المزمع انطلاقتها في العاصمة السعودية الرياض، في الـ13 من شهر نوفمبر المقبل.. وليس بغريب أن تنجح السعودية في تنظيم هذا الحدث الخليجي الكبير، لرصيدها المشرف في احتضان تظاهرات رياضية كبيرة، على غرار كأس القارات التي انطلقت منها، ومن ثم أخذت شهرتها فيما بعد.

الاتحاد السعودي
الانضباطية الفنية والإدارية التي يعرف بها الاتحاد السعودي لكرة القدم، ليس فقط على صعيد البطولات الداخلية بل على كافة الأصعدة، تجعل من تنظيم هذا الحدث أمرا اعتياديا بالنسبة له، نظرا لأنه يرتكز على منشآت عملاقة (رياضية وفندقية) وكوادر إدارية تمرست العمل في التنظيم والإشراف والتسيير الحسن للتظاهرات الرياضية، إلى جانب الحضور الكروي الكبير للكرة السعودية (وإن تراجع في السنوات الأخيرة) من خلال الصعود 4 مرات متتالية لكأس العالم، إضافة إلى الجمهور العاشق لكرة القدم.

القرب الجغرافي
وجود المملكة العربية السعودية في قلب دول الجزيرة العربية والخليج، سيجعلها قبلة للجماهير التي ستتوافد إليها، خاصة من المنافذ البرية، وهو ما سيعكس الحضور الجماهيري، ليس من داخل المملكة فحسب، بل من بقية دول المجلس واليمن والعراق.

الجو الجميل
تشهد الرياض خلال فترة البطولة جوا جميلا، وإن كان أقرب للبرودة غير الضارة، مقارنة بأشهر الصيف الحار التي تتميز بها المملكة، وهذه الأجواء تشجع المشاهدين على التواجد في الملاعب، ليس لمباراة واحدة بل للمباراتين سواء في استاد الملك فهد الدولي أو استاد الأمير فيصل بن فهد (يرحمهما الله)، ولهذا فأعتقد أن نسبة الحضور ستكون كبيرة.

معالم الرياض
الوفود الرياضية والجمهور الآتي من خارج المملكة ستكون على موعد للتعرف على معالم مدينة الرياض سواء الأثرية مثل: الافلاج، كهف برمة، البجادية، صفاقة، جبل البيضتين، أو مراكز التسوق الكبيرة كالفيصلية أو التسوق في المدينة العتيقة.. وبرنامج البطولة المليء بأيام الراحة، يتيح لهم الاستمتاع بالجولات الترفيهية التي ستقترحها اللجنة المنظمة للبطولة.

الدكتور باريان
من الشخصيات الرياضية التي تفرض عليك احترامها لما تمتلكه من مقومات العمل الناجح، إنه الدكتور محمد ريان باريان –مدير عام القنوات الرياضية السعودية- فقد التقيت به عندما كان رئيسا للجلسة العلمية التي قدمت فيها بحثي في الندوة العلمية عن دور الإعلام الرياضي في الحد من التعصب والعنف في الملاعب، التي أقامتها جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية في فبراير الماضي.. ومن خلال إدارته للقنوات الرياضية، كواحدة من القنوات العربية المتخصصة في هذا الجانب، ويحسب للرجل أنه ينوع في محتوى هذه القنوات لتشمل التثقيف الرياضي وهو ما يحتاجه المشاهد العربي.

بطولة ناجحة
الجمهور السعودي لن يقبل بالتنظيم الناجح فقط، بل يطمح بلقب البطولة، ليكون الإنجاز مزدوجا.. وإن كانت الجماهير السعودية موقنة بالنجاح التنظيمي، إلا أنها متخوفة من ضياع لقب البطولة، وتعزو ذلك إلى الأداء غير المقنع لمنتخبها.. وأعتقد أن جماهيرنا اليمنية بدورها تبدي نفس التخوف ليس من عدم القدرة على اقتناص اللقب، بل من اقتناص نقطة يتيمة على أقل تقدير.

رغم احتضانها لأول خليجي في المنامة عام 1970، الا أنها لم تستطع تحقيق اللقب على مدار خمسة عقود . انتظرت الجماهير البحرينية طويلا حتى تظفر بلقبها الخليجي الاول على ارض قطر في كأس الخليج 24. المنتخب البحريني لم يكن عاديا على الاطلاق، بدا بطابع جميل، »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com