آخر تحديث للموقع : 28 - فبراير - 2020 , الجمعة 08:43 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

تثبيت الموسم الكروي

10 - مايو - 2014 , السبت 04:44 صباحا
الرئيسيةد. محمد النظاري ⇐ تثبيت الموسم الكروي

د. محمد النظاري
قرار الاتحاد العام لكرة القدم بتثبيت الموسم من حيث الانطلاق في شهر أغسطس من كل عام يعد خطوة متقدمة ومبشرة بالخير، فمن بين أبرز مشاكلنا التي كنا نعانيها عشوائية البدء وصعوبة الختام، فننطلق بعد أن يكون العالم في الثلث الأخير من بطولاته، وبالتالي نعجز أن نحتتم معهم.

كأس العالم يساعد الاتحاد
أعتقد أن حلول كأس العالم في يونيو القادم وما يفرضه الاتحاد الدولي من عدم إقامة أية بطولات وطنية أثناء مباريات المونديال، أمر قد ساعد اتحادنا كثيرا من حيث ضغط مباريات الدوري الحالي بكل فئاته، مما يسنح له بانطلاقة مريحة في أغسطس القادم، بحيث تكون فورمة الأندية ما زالت عالية.

سكوب
من الأمور الطيبة أن يتم تحديد اسم المدرب القادم لمنتخبنا الوطني ومساعديه في الاجتماع الأول، فالكشف عن التشيكي ميروسلاف مدربا مع مساعد وطني ومعاونين أجنبيين في هذا التوقيت هو أمر مقبول ولو أنه في جولات متأخرة من الدوري إلا أنه مع انطلاقة الدوري القادم في أغسطس، بحيث يستطيع المدرب الوقوف على جولات ختام الدوري الحالي وانطلاقة الدوري القادم، مما يجعله قادرا على تحديد الأسماء المناسبة لخليجي الرياض.. مع أن موعد خليجي الرياض في نهاية العام الحالي أصبحت تدور حوله الشكوك في ظل معارضة دول خليجية لإقامته متزامنا مع كأس آسيا.. فقط هل سيقف الوضع الأمني حائلا لقدوم المدرب الجديد؟

اللجان أساس النجاح
لجان الاتحاد البالغ عددها (16) لجنة والمزمع إعادة توزيعها من جديد هي الركيزة المهمة لنجاح الاتحاد، وعليه فإن حسن الاختيار لكوادر فنية متخصصة في كل لجنة سيكون محط ترحيب الوسط الرياضي، وسيعطي انطباعا جيدا عن جدية الاتحاد في العمل المؤسسي للفترة القادمة.

إعداد المنتخب
أعتقد أن ثلاثة أركان مهمة قد تحققت في الاجتماع الأول للاتحاد فيما يخص إعداد المنتخب أولها تبيت الموسم الكروي وثانيها تعيين مدرب وثالثها تحديد موازنة شتغيلية والتي قدرت (360) مليون ريال، وإقرارها كفيل بإنجاح البرنامج الإعدادي للمنتخب الوطني الأول للاستحقاقات الخارجية، فوجود هذه المبالغ في بند ثابت يساعد على خوض مباريات ودية دولية، أقلها كما حدد في الاجتماع بواقع مباراة كحد أدنى شهرياً.

كأس الرئيس
نادينا مرارا بأن تكون بطولة كأس الرئيس ثابتة المواعيد، فالفائز بها يشارك على المستوى الخارجي، وعدم إقامتها في الموسم الماضي كلفنا فقدان مقعد في مسابقة الأندية للاتحاد الآسيوي، لهذا فإن قرار إقامة بطولة كأس رئيس الجمهورية للموسم الكروي 2013 ـ 2014م بمشاركة (34) نادياً تمثل أندية الدرجتين الأولى والثانية لكرة القدم، من الأمور الإيجابية خاصة وأنها ستتم في النصف الأخير من مايو الحالي، أي أن ختامها سيكون مع الموسم الجاري.

رغم احتضانها لأول خليجي في المنامة عام 1970، الا أنها لم تستطع تحقيق اللقب على مدار خمسة عقود . انتظرت الجماهير البحرينية طويلا حتى تظفر بلقبها الخليجي الاول على ارض قطر في كأس الخليج 24. المنتخب البحريني لم يكن عاديا على الاطلاق، بدا بطابع جميل، »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com