آخر تحديث للموقع : 28 - فبراير - 2020 , الجمعة 08:43 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

قناة الشيخ!

19 - أبريل - 2014 , السبت 06:07 صباحا
الرئيسيةد. محمد النظاري ⇐ قناة الشيخ!

د. محمد النظاري
اتصل بي أحد الأصدقاء ليقول لي: افتح قناة الشيخ، قلت له أي شيخ تقصد، فالشيوخ الذين يملكون القنوات الفضائية في بلادنا كثيرون؟ فلم يدعني أكمل سؤالي حتى قال لي قناة الشيخ العيسي، فقلت له تقصد قناة معين؟ قال نعم.
فعلا تحولت نحو القناة ولحسن الحظ أن الكهرباء لم تكن مقطوعة حينها، ومن خلال متابعتي فوجئت بأحد الضيوف وهو من الأقلام الكبيرة يوجه نقدا كبيرا للشيخ العيسي، ووجدت أن مساحة الرأي هذه طيبة وتشجع أن يكون للقناة متابعون، حتى وإن كانوا على خلاف مع الاتحاد ورئيسه، وهي ظاهرة صحية، تحسب لصاحب القناة ومن يعمل بها، فقط أرجو ألا يكون هذا التوجه مرتبطا بالدعاية الانتخابية.. فعندما تتحول القناة عن هذا النهج الجريء سيتحول عنها المشاهدون، وستخسر أكثر مما كسبته الآن.

الشومي
تابعت الحوار الذي أجراه الزميل ماجد الطياشي مع الزميل محمد الشومي بصحيفة الجمهورية، وقد شدني التفكير الحر الذي ينطلق منه الشومي خاصة كمرشح لعضوية الاتحاد ليخدم الإعلاميين الرياضيين، خاصة من خلال عمله بعد الفوز على التنسيق مع كل مسئولي الاتحاد من أعضاء وعاملين وفنيين وإداريين للتواصل مع وسائل الإعلام وبدون أية تحفظات خدمة للمعلومة وللحقيقة أيا كانت، وكذا العمل على إقامة مؤتمر صحفي شهري للتقييم في مجال من مجالات عمل الاتحاد وكل اللجان العاملة فيه والتنسيق لعمل مؤتمر صحفي لشخص رئيس الاتحاد كل شهرين على الأقل.. نقاط في برنامج عمل يستحق أن يرى النور.

محافظات ذكية
أعتقد أن محافظات (صنعاء، عدن، لحج، الضالع، البيضاء، حضرموت، شبوة، صعدة، المحويت) تمتعت بذكاء كبير عندما اختارت مرشحا واحدا لها في انتخابات الدورة السادسة للعام 2014م لكرة القدم المقررة منتصف الأسبوع الجاري، فهي بذلك أزاحت الصراع في ذات المحافظة، كما أبعدت الحرج عن بقية المندوبين في اختيار شخص واحد منها، فيما لم تلتقط الحديدة هذه الإيجابية، فقد دفعت بأربعة مرشحين، وهو الحال نفسه لأمانة العاصمة بستة مرشحين.. الانتخابات لعبة ذكاء وتنسيق.

محاصصة
هل ستكون نتائج الانتخابات مبنية على محاصصة فنية (لاعبي منتخبات ومدربين)؟ أو محاصصة علمية (دكاترة وشهادات أقل منها)؟ أو محاصصة بحسب الأقاليم (بناء على المحافظات)؟ أو محاصصة حزبية (مؤتمر وحلفاءه ومشترك وشركاءه)؟ أو توجه نحو نوع واحد؟.. هذه الإجابات سنعرفها عقب النتيجة النهائية.

أبو علي غالب
لاعب منتخبات وطنية، إداري، أكاديمي، وحكم أيضا.. وهذه حقيقة فقد شاركت معه في تحكيم دوري محافظة الحديدة.. متمكن حتى من القفز على أكثر من ثلاثة جمال كما شاهدناه في مهرجان الحسينية، ولهذا أعتقد أن بإمكانه القفز على منافسيه هذا إذا كان للتاريخ الرياضي والإدارة والدكترة والإبداع مكان للقائمة الفائزة.

حكم واحد فقط
من القائمة الطويلة للمترشحين في هذه الدورة وسابقاتها كنت أتمنى وجود كادر تحكيمي واحد يدخل قائمة إدارة الاتحاد.. هل كل الكوادر التحكيمية لا تصلح؟ أم أنها لا تطمح؟ أم هناك من لا يريد أن تكون حاضرة؟.

رغم احتضانها لأول خليجي في المنامة عام 1970، الا أنها لم تستطع تحقيق اللقب على مدار خمسة عقود . انتظرت الجماهير البحرينية طويلا حتى تظفر بلقبها الخليجي الاول على ارض قطر في كأس الخليج 24. المنتخب البحريني لم يكن عاديا على الاطلاق، بدا بطابع جميل، »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com