آخر تحديث للموقع : 16 - فبراير - 2020 , الأحد 07:12 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

بين دوريهم ودورينا !

29 - مارس - 2014 , السبت 03:28 صباحا
الرئيسيةد. محمد النظاري ⇐ بين دوريهم ودورينا !

د. محمد النظاري
حضرت الأحد قبل الماضي مباراة الديربي التونسي بين الترجي والأفريقي وكلاهما من تونس العاصمة وقد كانت المباراة كبيرة وشهدت حضورا كثيفا وانتهت بفوز الترجي بهدفين دون مقابل ليكون قريبا من البطولة قبل ثمان جولات.. بالرغم من الأحداث التي بتونس إلا أن روح الرياضة حاضرة سواء في الشارع أو الصحف أو الإذاعة والتلفزيون.

الجميع يحاول أن يجعل من الرياضة بابا للتسامح وإن كان ما حصل داخل الملعب من مشادات هو نتيجة طبيعة أولاً لحالة التنافس الشديد بين الفريقين، وثانياً لأن الوضع الأمني مازال لم يعد لسابق عهده، عندما عدت بذاكرتي لمبارياتنا أخيرا كثيرا كوننا لم نستطع أن ننظم حتى مباريات الدرجة الثانية بصورة اعتيادية ذهابا وإيابا ناهيك عن عدم قدرة شعب حضرموت على اللعب في أرضه.

الحظر مازال سيفه مسلطا على رقبة كرتنا للعام الرابع على التوالي بالرغم أن الوضع الأمني لدينا أفضل من دول أخرى.. عودة لمباريات الديربي هل توجد لدينا مباريات يمكن أن نسميها بهذه التسمية، أعتقد لا، فالبون شاسع والتأخر الفني كبير حتى أن الجماهير غير مقتنعة بالمجيء للملاعب حتى وهي مجانا وهو دليل كبير على تقييم الجماهير للدوري، وهو تقييم سيئ بطبيعة الحال.

عدم تقدم أي منافس الشيخ أحمد العيسي للانتخابات القادمة لا يمكن رؤيته إلا من منظور أن الرجل قوي في ظل ضعف من يتكلمون فقط وينظرون.. أما عند الصدق فيتوارون.. نتمنى للشيخ أحمد اختيار أفضل السيئين الذين بعثتهم الأندية ليحرقوا كرة القدم اليمنية للأربع السنوات القادمة.

رفع مخصصات أندية الدرجة الأولى إلى 20 مليوناً نقطة تحول كبيرة تحسب للوزارة تحت قيادة الوزير معمر الإرياني، ولكن ما ينبغي الانتباه إليه هو أن إجمالي المبلغ لن يتحصل عليه النادي إلا إذا كان يشارك في جميع الألعاب على مستوى الدرجة الأولى.. وهي نقطة مهمة فقد يأتي من يقول بأن الوزارة تنصلت عن توجهها وأعطت الأندية أقل ما أعلنت عنه.. ويبقى على النادي الذي يريد أن يحوز على كامل المبلغ أن يدعم كل الألعاب.. مع يقيني في الوقت ذاته أن المبلغ حتى بعد الرفع لن يكون كافيا لكل الألعاب، وهي نقطة نتمنى أن تعالجها الوزارة.

رغم احتضانها لأول خليجي في المنامة عام 1970، الا أنها لم تستطع تحقيق اللقب على مدار خمسة عقود . انتظرت الجماهير البحرينية طويلا حتى تظفر بلقبها الخليجي الاول على ارض قطر في كأس الخليج 24. المنتخب البحريني لم يكن عاديا على الاطلاق، بدا بطابع جميل، »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com