آخر تحديث للموقع : 18 - ديسمبر - 2021 , السبت 06:49 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

لا بديل عن المؤتمر الجنوبي الجامع !!

04 - يوليو - 2021 , الأحد 09:52 صباحا
الرئيسيةعبدالكريم السعدي ⇐ لا بديل عن المؤتمر الجنوبي الجامع !!

عبدالكريم السعدي
مازال خطاب الاخوة في مكون الانتقالي يتعاطى مع أحداث المحافظات الجنوبية الرافضة لمشروعه السياسي الخاص بمفردات الإرهاب و الدعشنة والقاعدة وبالذات محافظتي (أبين و شبوة) ، وآخر تلك الاتهامات تصريحه الذي تناول علاقته بحلفائه في الشرعية الذين لم يسلموا هم ايضا من الدعشنة والإرهاب ، والذي عرّج فيه على أحداث لودر ونسبها كالعادة إلى العناصر الإرهابية على حد قوله !!.

لا يمكن لعاقل الاقتناع بأن خطاب اتهام 90% من قوى ومحافظات الجنوب بالارهاب و الدعشنة يصب في خدمة معركة تحرير الجنوب ، ولكن المؤكد أن هناك أهدافا ليست جنوبية لا تخفى على أهل المعرفة تدفع بقوة باتجاه توظيف هذا الخطاب وفي اتجاهات جغرافية وسياسية معينة !! ومن متناقضات اخوتنا الانتقاليين إصرارهم على تكرار دعوات الحوار وتشكيل اللجان الحصرية لها مع استمرار خطاب الاتهامات والتخوين ذلك ، مما يدفع بالإنسان العادي إلى التساؤل :
كيف للانتقالي أن يقيم حوارا مع قوى ومحافظات يتهم أهلها ليلا ونهارا بالارهاب و الدعشنة والقاعدة والأخونة؟
وهل الانتقالي جاد في دعواته ولجانه تلك أم أنه فقط يحاول الهروب إلى الامام من مشاكل داخلية تعصف به وتهدد استمراريته ؟

ليس هناك جدوى من الهروب إلى الأمام وترحيل المشكلات ، وستنتهي جدوى توظيف خطاب محاربة الإرهاب الذي امتطى صهوة الجنوب وقضيته لخدمة مشاريع إقليمية معروفة للقاصي والداني ، ولن يكون هناك بديل عن مؤتمر جنوبي جامع يفرز ممثل جنوبي توافقي مؤقت يمثل الجنوب وقضيته ويضع حد لخطاب اتهامات الإرهاب الباطلة التي تُلوّث تاريخ الجنوب وتُسيء إلى ابنائه !.

طرفا ماسمي باتفاق الرياض يتبادلان البيانات الفاضية المضمون وبينهما يستمر الشعب في مناطق صراعهما متربعا على عرش الفاقة ويكلل هامته لقب الشعب المطحون !! اتفقت بيانات الأطراف ضمنيا على فقدها لأدوات الفعل أو التغيير واختلفت في بعض المسميات فذاك يقول »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com