آخر تحديث للموقع : 18 - ديسمبر - 2021 , السبت 06:49 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

بين النونو وقيس سؤال محيرني!

02 - يونيو - 2021 , الأربعاء 02:05 مسائا
الرئيسيةمحمد بن عبدات ⇐ بين النونو وقيس سؤال محيرني!

محمد بن عبدات
حين أعلن اتحاد الكره عن اختيار الكباتن علي النونو وقيس محمد صالح للإشراف على منتخب الناشئين كنت سعيد كل السعاده بذلك ليس لما تربطني بهم من علاقة طيبه ولكن لكونهما جديرين بذلك فالاثنان قدما نفسهما بقوه في السنوات الاخيره في مجال التدريب ولعل من تابع منافسات الدوري التنشيطي سيلاحظ البصمه الواضحه لهما على شاكلة فريقي اهلي صنعاء ووحدة عدن وبالتالي لا غرابة في مسئلة اختيارهما فالنونو وقيس ومعهم انور عاشور وخالد بن بريك اسماء أصبحت تنافس ابرز الهامات التدريبيه في البلاد امثال من البعداني والنفيعي واحمد على قاسم والسنيني وغيرهم ناهيك عن ذلك فهم قبلها نجوم كرويه سطرو أجمل فنون الساحره المستديرة سوى مع انديتهم او المنتخبات الوطنيه وبكل تأكيد اكتسبوا من مشوارهم المضي مع كرة القدم خبرات كثيره سهلت مهمتهم وصقلتهم اكثر في مجال التدريب..

ولكن الشيء الذي اوقفني امامه بتمعن وربما اندهاش هو المسؤوليه المناطه للنونو وقيس، فكنت أرى أن يكون النونو مدربا وقيس مساعد ويشهد الله ان ذلك ليس تقليل في قيس وهو يعرف مقدار محبته ومعزته عندي واعرف ان الاثنان إمكانياتهم التدريبيه في مستوى واحد تقريبا من خلال متابعتي لهما.. الا ان الشهرة والنجوميه الكبيره الذي وصل اليها هداف وقائد المنتخب الوطني السابق علي النونو تجعل الكثير من لاعبي اليوم ينظرون للنونو كرمز وقدوه لهما وبالتالي في حال وجد هذا اللاعب الناشئ ان قدوته في ملاعب كرة القدم اليمنيه هو مدربه و من يشرف على تدريباته المباشره سيعكس ذلك نفسه على معنويات هؤلا اللاعبين الصاعدين وسيكون له أثر إيجابي كبير..

وطبعا انا هنا لا اهظم حق النجم الكروي وصديقي الجميل قيس محمد صالح فهو أيضا له من الصولات والجوالات ويمتلك موهبه كرويه فذه قدمت نفسها من اول ظهور خارجي في الدورة المدرسيه في الاسكندريه وبعدها مع العميد التلالي ولكن ربما كثير من الظروف وقفت حيال مواصلة الق وتالق قيس وجنونه بكرة القدم.. اقول ذلك الكلام من زاوية المحب للعمل الوطني رغم يقيني التام بقدرات و إمكانيات قيس الكبيره والتي أراها في مطرح واحد مثل مأشرت مع إمكانيات وقدرات النونو لكن مأذهبت اليه ليس تقليلا في احد اكثر من انه يخدم الجميع وأعتقد أن الكابتن قيس سيوافقني الرأي ويعرف حسن نيتي من طرح ذلك. وحقيقه اقولها لو كان اسم اخر يتواجد مع قيس غير النونو لابصمت بالعشره على تربع قيس لقيادة منتخب الناشئين اوالشباب وهو جدير بها ولكن للمعطيات والأسباب التي اشرنا اليها كان يستحسن ان يضع النونو على رأس الحهاز الفني واري ان ذلك لن يؤثر على قيس مطلقا بل ربما يكون أكثر سعاده..

لكن السؤال المحيرني هو لماذا اقدم المعنيون على هكذا خطوة وهل هي بداية لخلق صراع وتطفيش ينهى مبكرا اثنان من أفضل المدربين الصاعدين في ميادين كرة القدم اليمنيه.. حقيقه لم أجد جواب غير أن هناك أمور غريبه وربما صراع يدور في اروقة و دهاليز الاتحاد لايمت للرياضه وفنونها وعملها بصلة.
هذا وللجميع محبتي واحترامي..

اعتقد انه كان لاداع للمكابره والإصرار على انطلاق الدوري اليمني في ظل منغصات وعراقيل يدركها الجميع واهمهاموقف أندية عدن وعدم التعامل معه بشيء من المرونه والحكمه ومعالجته بصورة تحفظ ماء الوجة للطرفين خاصه والحلول لهذا الموضوع ليست معقده وواضحه وضوح »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com