آخر تحديث للموقع : 19 - أكتوبر - 2021 , الثلاثاء 11:25 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

في الذكرى العاشرة للثورة.. هل من مراجعة؟

12 - فبراير - 2021 , الجمعة 08:33 مسائا
الرئيسيةعلي الأحمدي ⇐ في الذكرى العاشرة للثورة.. هل من مراجعة؟

علي الأحمدي
لا ينكر خصوم ثورة فبراير و مؤيدوها على السواء أنها حدث تاريخي فارق في مسيرة النضال الوطني اليمني ونجاح باهر على مستوى الانتشار في الجغرافيا اليمنية والحشد المجتمعي غير المسبوق حين تدفقت جماهير بإرادتها المحضة للمطالبة بالتغيير ..
إذا اتفقنا أن الشعب قد أدى ماعليه وزيادة فمن المعيب أن نقف بعد عشر سنوات من الثورة لنبرر إخفاق قيادة الثورة في إحداث التحول المطلوب بأعذار مثل حصول الثورات المضادة والتدخل الخارجي وكأن هذا الأمر مفاجئة أو غير متوقع !!

إن عدم الاعتراف بوجود أخطاء والاستمرار بالافتخار بما أنجزته قيادات الثورة من منجزات نظرية كمخرجات الحوار!! وعدم وجود مراجعة ذاتية ونقد للقرارات التي اتخذت والاستفادة من الدروس التي حصلت لتقييم الأداء ومحاولة إعادة دفة المسيرة نحو الاتجاه الصحيح .. إن هذا لخذلان مبين لكل التضحيات ..
اعذروني فلسنا في صدد التهاني والاطراء ونحن نرى بلادنا تتشظى ووطننا ينزف ألماً ومرضاً وجوعاً ومع ذلك نبصر كل يوم إخفاقات النخب اليمنية السياسية التي ثارت ضد النظام واكتشفنا لاحقا عدم قدرتها على قراءة المشهد وإدراك التحولات وإحسان الاختيارات، وما قيادة شباب الثورة عنهم ببعيد وقد تواروا عن المشهد بعد الانقلاب واكتفى بعضهم بتوجيه النقد عن بعد لجميع من في الميدان من المؤثرين سياسياً..!!

الوطن وجمهوريته وحلم أبناءه بنظام ديمقراطي حقيقي يحتاج لقادة استثنائيين يدركون حجم التحديات الخارجية ويفهمون كل المشاكل الداخلية ويستوعبون كل الخصوصيات الموجودة اجتماعيا وسياسيا ليستعيدوا الدولة أولاً ويقدموا مشروعاً جامعاً للشتات مستوعباً للجميع، وإن تلك الأقدام التي وقفت والأصوات التي ارتفعت ايام فبراير لجديرة بهذا الشرف إذا تسلحت بالثقة بالنفس ومراجعة المسيرة والاستفادة من كل التجارب ..

في عدن بات الانقسام واضح واصبح رمي التهم من أسهل ما يكون سواء الاتهام بالارهاب او العمالة لصنعاء او التفريط بالمكتسبات .. الخ وحتى لانبقى في اطار التراشق والتراشق المضاد يجب أن نعرف من الذي يريد اعادتنا فعلاً الى هيمنة المركز من خلال مايجري ويدور »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com