آخر تحديث للموقع : 22 - يناير - 2021 , الجمعة 10:12 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

ماذا تخفي طاولة حوار الرياض في باطنها للجنوبيين ؟

10 - يناير - 2021 , الأحد 08:37 صباحا
الرئيسيةعبدالكريم السعدي ⇐ ماذا تخفي طاولة حوار الرياض في باطنها للجنوبيين ؟

عبدالكريم السعدي
غادر جريفيت عدن ولم يلتقي إلا الحكومة اليمنية ، يظهر أن الحصاد المُر لمايسمى باتفاق الرياض بدأت تباشيره تنهال جنوبا ، ولم نكن نبالغ عندما تحدثنا بأن قضية الجنوب ادخلها اتفاق الرياض في دولاب الشرعية !!
حذرنا في غزوة الوظيفة الشرعية الأولى من مغبة خلط الوظيفة بالثورة ولم يستمع البعض للتحذير ، وكانت غزوة الوظيفة الشرعية الأولى قد انتجت بدلا عن التحرير والاستقلال عدد ثلاث وزارات وعدد خمسة محافظين للمحافظات عدن والضالع وشبوة ولحج وحضرموت وبعض الادارات التي تمتع بامتيازاتها المالية والوظيفية بعض غزاة الجنوب ..

شكّل حصاد تلك الغزوة نكسة للجنوب كقضية تسببت في حالة تخبط تلبست العقل الجنوبي ولم يبرأ منها حتى اودت في النهاية إلى غزوة ماسمي باتفاق الرياض !!
كان المبعوثين الدوليين بمجرد ما تطأ اقدامهم أرض عدن يلتقون بالحراك الجنوبي ولاتعتبر زياراتهم كاملة الا بتلك اللقاءات في مؤشر على حيوية القضية واهميتها .!!

اليوم في غزوة الوظيفة الشرعية الثانية خرج نفس الغزاة الجنوبيين باربع وزارات ومحافظة واحدة ، وفي أول زياره لمبعوث دولي لم يلتقي أي فصيل من فصائل الجنوب واكتفى بلقاء الحكومة اليمنية !!
ماذا تخفي طاولة حوار الرياض في باطنها للجنوبيين ؟؟؟

قرارات الرئيس هادي تثير موجة جديدة من النباح بين أدوات صراع دول الإقليم في ساحة مكلومة لم تعرف إلا النباح منذ ست سنوات . -- عدن باتت حطام وأي طرف من الأطراف النابحة يفقد منصب أو يفقد حق تحصيل ضريبة منفذ أو إيراد أي مرفق فعدن قبلته يحطم فيها كل معالم »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com