آخر تحديث للموقع : 04 - ديسمبر - 2020 , الجمعة 03:23 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

حقيقة ما يحدث في أبين!

18 - نوفمبر - 2020 , الأربعاء 11:48 صباحا
الرئيسيةعبدالكريم السعدي ⇐ حقيقة ما يحدث في أبين!

عبدالكريم السعدي
لا يوجد جنوبي عاقل بالطبع مؤيد لمايدور في أبين من سفك للدم الجنوبي ، ولكننا بالمقابل مطالبون بالاعتراف بأن الجنوب منقسم وأن هذا الانقسام يلعب الدور الفاعل والرئيسي في ما يحدث في أبين ولا نغفل بالطبع استفادة بعض القوى الإقليمية والمحلية مما يحدث هناك !
المعركة الجنوبية الأطراف في أبين لن تقضي على أمل تحقيق الأهداف التي ناضلنا من أجلها والتي سقط من أجلها الشهداء والمتمثلة في استعادة الحق الجنوبي المسلوب كما يُراد لها ولكنها ستضع العراقيل في طريق تحقيق تلك الاهداف وتؤخر إنجازها بإثارتها لجراحات ماضي الصراعات الجنوبية وتضعنا ووطنا واهدافنا في مهب الريح .

ونعود ونذكر أن مأساة أبين يتطلب لمعرفة دوافعها واسبابها والطرف الذي يؤجج نيرانها شيء من الحكمة والتعقل ومن هنا علينا أن نبحث عن الفئة التي من مصلحتها استمرار هذه الحرب وذلك من خلال معرفة امتدادات تلك الفئة إقليميا ، ومن خلال الأهداف الحقيقة التي تحرك هذه الفئة ، وعلينا أيضا ونحن نبحث أن لا ننسى استبعاد الأهداف المرفوعة والمعلنة إعلاميا لتلك الفئة والتي أثبت الصراع أن لاوجود حقيقي لها وانها مازالت رهن التغييب !!

ولكي لا نشغل انفسنا بالجدل الغير منتج الذي يلهينا عن معرفة حقيقة مايدور علينا أن نرفع انظارنا ولو للحظة عن مايدور في أبين وننظر إلى التصعيد المتزايد والمتناغم الخطوات مع مايحدث في أبين وذلك في بقية مناطق الجنوب واولها جزيرة سقطرى وسنعرف حينها حقيقة مايحدث ومايجب علينا القيام به !!
كما أن علينا أن نتساءل لماذا تم إقصاء الحراك الجنوبي واستبداله بمسمى آخر غير معروف ؟
ولماذا تمت محاربة قيادات الحراك وقواعده وهو الذي انجز الكثير للجنوب وقضيته حتى اوصلها إلى المحافل الدولية وانتزع بأسمها قرارات دولية ؟

أما قوى الشمال وتواجدها في معركة ابين فبعيدا عن الاتهامات المتبادلة بين طرفي الصراع على خلفية الإحلال الوزاري فممكن إثبات ذلك التواجد من كلا الاتجاهين المتصارعين ، فالشرعية تبرر وجود تلك القوى في قوامها من منطلق تمثيلها لدولة اليمن شمالا وجنوبا والذي يلزمها بوجود قوى الشمال والجنوب والشرق والغرب اليمني في قوام أي فعل عسكري او سياسي تتبناه !

وبالنسبة لمكون الانتقالي فوفقا لتركيبته وطبيعة تشكيله والمهام المناطة به والاهداف التي اوجدته ومصادر تمويله فهو ملزم للكفيل والراعي الإقليمي بضرورة التعاطي الملزم مع جماعة مايسمى ب (حراس الجمهورية) التي تخضع لنفس الكفيل وتناضل بقيادة طارق عفاش لاستعادة حكم علي عبدالله صالح من خلال ولده احمد والتي تمتلك معسكرات في عدن وتتواجد في جبهات القتال في أبين وتؤيد وتساند الانتقالي على الارض!

(1) عندما تحدثنا منذ البداية وقلنا أن مليشيات مكون الانتقالي ليست وحدها في الساحة الجنوبية وأن خطاب السيطره ماهو الا خطاب يدخل ضمن خطابات الزيف التي تعبث بعقول المخدوعين من البسطاء والتي رافقت إنشاء هذا الكيان لم نكن نبالغ ولم نكن نتجنى على هذا »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com