آخر تحديث للموقع : 15 - يناير - 2021 , الجمعة 02:09 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

حقائب وزارية وفق مبدأ (شيلني واشيلك)

14 - نوفمبر - 2020 , السبت 04:13 مسائا
الرئيسيةعبدالكريم السعدي ⇐ حقائب وزارية وفق مبدأ (شيلني واشيلك)

عبدالكريم السعدي
الزحام يشتد على بوابة مقر إقامة الرئيس اليمني هادي في الرياض ، فالمكونات التي تدّعي الجنوبية جهزت أسماء الموالين لرؤساء هذه المكونات والحاملين لصورهم واحلامهم في بلوغ مشهد السلطة ..
الرئيس هادي وضع للجماعة الحاملين لجراب القضية الجنوبية الخالي من أي أثر لتلك القضية شرط ارغمهم جميعا على شراء حقائب يد تستوعب ملفات وأسماء ادواتهم الذين يرون فيها امتدادا لهم ولمصالحهم وهو تقديم ثلاثة أسماء لكل ترشيح وهو يختار ..

الحقائب المتعددة والحاملة للملفات تبشر بفساد الحكومة القادمة وترسم خطوطا عريضة لبشاعة وجه تلك الحكومة وتزف للشعب المكلوم في الجنوب خبر الاستعداد لمرحلة جديدة من المعاناة بوجوه فاسدة جديدة وبحكومة تتنازعها التقاسمات !!
الرئيس هادي مؤكد أنه لايعلم أن رؤساء تلك المكونات الجنوبية اتخذوا قرارات ترشيح الاسماء بعيدا عن قيادات تلك المكونات وبدون حتى اشراكها في المشاورات وأن تلك القرارات فردية وقائمة على مبدأ (شيلني واشيلك) وهي باطلة في العرف السياسي وتختلف حتى عن ماجاء في (الوريقات) التي تنعتها تلك المكونات زورا بالوثائق والادبيات !!

هل ينتصر الرئيس هادي (للوائح) تلك المكونات الورقية التي يعبث بها المدعومون إقليميا ويقف معها في مواجهة (شيوخ منصر) تلك المكونات ويطلب منهم توقيع كل عناصر قيادة تلك المكونات على أسماء مرشحي الاحلال الوزاري وليتأكد أن تلك المكونات قائمة بالفعل وأنها على قلب رجل واحد وليضمن وصول افضل العناصر لشغل تلك المواقع !!

على الرئيس هادي أن يعي أن الذين يمارسون الفساد والمحسوبية اليوم على مستوى مكوناتهم السياسية والاجتماعية ويمارسون المزاجية والاقصاء لن يتورعون في ممارسة تلك (القباحات) في إطار الوزارة وفي إطار أي مهام توكل إليهم وبالتالي على الرئيس هادي أن يتقي الله كولي امر ويحسن إختيار من سوف يسلمهم مصير رعيته !!

بالأمس كانت خطوة .. واليوم جاءت خطوة .. وغدا ستأتي الخطوة الاخيرة .. بالأمس اختارت الشرعية وبعض اطراف الإقليم أسوأ وافشل ما أنتجته الساحة الجنوبية ومنحتهم المال والسلاح والمناصب الحكومية ومقاعد الوزراء وغيرها من المواقع والرتب العسكرية بقرارات »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com