آخر تحديث للموقع : 15 - يناير - 2021 , الجمعة 02:09 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

حضرموت

18 - يوليو - 2020 , السبت 08:10 مسائا

عبدالكريم السعدي
حضرموت جنوبية ، حضرموت قالت كلمتها !!! عبارات حملها الذباب الالكتروني (الإمار .. تقالي) ورددها بجنون من يتملكه شعور المنبوذ الذي يلقى فجأة من يبادله التحية !!
حضرموت جنوبية منذ الأزل ياهؤلاء وليست من اليوم والمهم هو أن تعترف بذلك الأطراف التي سلبت حضرموت حقها في أخذ مكانتها الطبيعية في هذا الجنوب منذ الثورة الاولى حتى اليوم ..!

حضرموت قالت كلمتها ليس من خلال بيان مكون الانتقالي الذي جيّر حضرموت كلها تابعة له وكأن من أعد ذلك البيان لم يصله خبر أن وفدا حضرميا وصل بالأمس ليكون شريكا في مفاوضات مايسمى باتفاق الرياض مستقلا عن أي طرف..!!
حضرموت قالت كلمتها من خلال وثائق مؤتمرها الجامع ومن خلال وثائق حلف قبائلها ومن خلال طرح ممثليها في كافة اللجان التي سعت لإيجاد مكونا جنوبيا وطنيا صحيا منذ لجنة المؤتمر الجنوبي الجامع إلى اللجنة التنسيقية المُختطفة ، حيث كان خطاب حضرموت واضحا وجليا ويتلخص في أن (حضرموت إقليم مستقل سواء في يمن اتحادي أو يمن منفصل ) !!
هذه حضرموت وتلك مطالبها التي كانت كفيلة بأن يفهمها المتصارعون على تمثيل الجنوب وبالتالي يوفرون الملايين التي صُرفت لجلب الحضور من كل أصقاع محافظاتهم وفبركة الصور والفيديوهات ونقل وتلفيق الاخبار الكاذبة ويحولونها إلى تنمية مناطق الجنوب التي تفتقر لأبسط مقومات الحياة الكريمة..!!

لو أن هناك عقلية دولة تسكن رؤوس الباحثين عن شرعية التمثيل الجنوبي لما اتجهوا إلى تبذير مئات الملايين من الدراهم لإحياء فعالية كل الغرض منها الوصول إلى موقف سبق تحديده والوصول اليه ، وإلى سماع كلمه سبق وقيلت من قبل أبناء حضرموت ..!
للأسف مازال شعور الغربة والإحساس بالدونية وعدم القبول يتملك ويوجه سلوكيات البعض الجنوبي ، ولذلك تجد هذا البعض يجتهد في صناعة أجواء القبول من حوله والتلقف لكل شاردة وواردة ليسجلها في سجل الانتصارات الوهمية التي يشعر أنها ستخرجه من دائرة المنبوذ إلى دائرة المقبول..!
حضرموت جنوبية بثقافتها وعقلية نخبها ولم تكن هناك حاجة إلى كل تلك المصروفات للحشد من خارج م/حضرموت ولا إلى كم التزييف والكذب وصناعة الوهم وتسويقه لإثبات هذه الحقيقة بل المهم هو أن تكونوا أنتم جنوبيون بعقلية حضرمية !!

بالأمس كانت خطوة .. واليوم جاءت خطوة .. وغدا ستأتي الخطوة الاخيرة .. بالأمس اختارت الشرعية وبعض اطراف الإقليم أسوأ وافشل ما أنتجته الساحة الجنوبية ومنحتهم المال والسلاح والمناصب الحكومية ومقاعد الوزراء وغيرها من المواقع والرتب العسكرية بقرارات »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com