آخر تحديث للموقع : 07 - أغسطس - 2020 , الجمعة 07:08 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

مسار الشرعية

30 - يونيو - 2020 , الثلاثاء 02:38 مسائا
الرئيسيةعبدالكريم السعدي ⇐ مسار الشرعية

عبدالكريم السعدي
مازلنا نأمل في شرعية الرئيس هادي خيرا ونعمل بجهدنا المتواضع كمواطنين لمساندة الرئيس هادي وشرعيته ساعين بذلك إلى التحرر من ربق ظلام المليشيات إلى نور حرية مؤسسات الدولة ..

وللاستفادة من كل الذي جرى واستعدادا لمواجهة الآتي نرى أنه من الخطأ أن تسجن الشرعية نفسها في إطار المشهد السياسي الذي تحددت ملامحه عام 2011م وأنه من الضروري أن تنفتح على قوى اليمن السياسية شمالا وجنوبا ..
كما نرى أنه من الضروري أن يبادر الرئيس هادي بالدعوة إلى مؤتمر جنوبي عام للقوى الجنوبية المتصارعة للخروج بممثل وطني يتحدث بإسم القضية الجنوبية ..

ونؤكد أن المسار الذي تتخذه الشرعية حاليا في مواجهة قضية الجنوب من خلال قبولها بالتعاطي مع طرف تدرك جيدا أنه يتحايل على تلك القضية ويتاجر بها لمصلحة مشاريع صراع إقليمية هو مسار تشوبه الكثير من الأخطاء في حق الجنوب وقواه السياسية والوطنية وهو مسار سيفضي إلى نتائج سلبية خطيرة على استقرار هذا الجزء من الوطن مستقبلا ..

مايسمى باتفاق الرياض جاء لخدمة اطراف معينة ومعروفة ولم يمنح الجنوبيون شيئا فهو لم يتناول القضية الجنوبية لا من قربب ولا من بعيد وأي محاولات لاقحام الجنوب وقضيته في صراع تقاسمات السلطة ووظائفها لن تخدم العملية السياسية وستضع المزيد من العقبات في طريق »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com