آخر تحديث للموقع : 03 - يوليو - 2020 , الجمعة 06:26 صباحا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

نخب ليست من أولوياتها الوطن والشعب

31 - مايو - 2020 , الأحد 10:16 مسائا
الرئيسيةفجر أحمد ⇐ نخب ليست من أولوياتها الوطن والشعب

فجر أحمد
عندما يفتقر الوطن لنخبة سياسية وطنية قرارها غير مرتهن لاجندات خارجية، ويفتقر إلى نخبة تقدم المصلحة الوطنية على مصالحها الشخصية، حينها من الطبيعي سوف تسير البلد نحو التشظي العظيم !
تنتهي الصورة هكذا : بلد الكانتونات المتناحرة.
النتيجة المؤلمة، هي ان معاناة الناس في العيش تتضاعف اضعاف مضاعفة ويضيق عليهم الخناق أكثر.

وجود نخبة خانعة لا تستطيع نزع حقوق المواطن من التحالف وتحسين الخدمات العامة مثل الكهرباء على الأقل، ويدفن رموزها رؤوسهم تحت الرمال عند تجاوزات التحالف، يصبح البلد عرضة للنهش و الاستغلال.
هذا العجز عن قول كلمة " لا " ووضع البيض بأكمله في سلة واحدة، طبيعي بسببه ان يسيل لعاب ارتيريا في السيطرة على جزيرة حنيش، ولا يستبعد في الأيام القادمة ان تتفتح شهية الصومال هي الأخرى وتبادر بحرب للسيطرة على جزيرة سقطرى.

المسألة هنا لا تتعلق بأخلاق دولة معادية أو حتى بتجاوزها للمواثيق الدولية المتعلقة باحترام سيادة الدول المجاورة وعدم المس بأراضيها، من يصدق عن اريتريا الدولة الصديقة والشقيقة لليمن منذ عقود ان ترسل قواتها للجزيرة اليمنية لولا وجود نخب تخشى خسارة اعتماداتها الشهرية لو اتخذت من أولوياتها الوطن والشعب !

حظر التجوال في عدن وإغلاق المحلات التجارية والطرقات الرئيسية سد اخر شريان للحياة العامة ومضاعفة ضنك العيش اكثر امام عامة الناس الغلابة. الشهر الكريم على الابواب والناس تتهافت للاسواق من اجل شراء حاجياتها ومستلزماتها الأساسية، ثم يأتي سؤال مغمور »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com