آخر تحديث للموقع : 03 - يونيو - 2020 , الأربعاء 07:43 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

طارق عفاش والانتقالي

18 - مايو - 2020 , الإثنين 01:46 مسائا
الرئيسيةعبدالكريم السعدي ⇐ طارق عفاش والانتقالي

عبدالكريم السعدي
دخول طارق عفاش قائد قوات ما يسمى ب(حراس الجمهورية ) على خط المعارك الدائرة في أبين إلى جانب المليشيات المسلحة الرافضة لعودة الدولة ومؤسساتها والذي أكده نائب رئيس مكون الانتقالي واكدته قطع الأسلحة الموجودة في ساحة المعركة التي تعود لمليشيات طارق عفاش يُظهر عدد من الحقائق التي اجتهد البعض في إخفائها وإنكارها دائما ..
فوجود قائد حراس الجمهورية إلى جانب دعاة إستعادة الدولة الجنوبية يؤكد سقوط أحد المشروعين أمام الآخر (اما مشروع حراسة الجمهورية أو مشروع استعادة الدولة الجنوبية ) فليس من المنطق أن يجتمع مشروعان نقيضان خصمان في خندقا واحدا !!

كما أن دخول طارق عفاش على خط المعارك في أبين أكد بما لايدع مجالا للشك بأن هذه المعركة هي جولة من جولات معركة كبرى يديرها طرف إقليمي (راعي مليشيات الفوضى في الجنوب ومليشيات مايسمى ب حراس الجمهورية) وهو الذي يرفض عودة الشرعية إلى المناطق المحررة ويرفض الإستقرار في هذه المناطق ويستمر في الضغط من خلال هذه الادوات على الشرعية لابتزازها وارغامها على توقيع اتفاقات معه تجتز الاراضي اليمنية وتمس السيادة الوطنية ..!

ومع تدخل مليشيات مايسمى ب حراس الجمهورية (طارق عفاش ) رسميا إلى جانب مليشيات الفوضى في عدن (مكون الانتقالي) بتنا أمام مؤشرات واضحة لتحالفات محلية جديدة ستشهدها الساحة اليمنية عموما من تلك التحالفات المحلية قد نشهد تقاربا بين حلفاء معركة أبين ضد الشرعية(عفاش والانتقالي) مع مليشيات الحوثي ، وسينعكس ذلك على تحالفات الإقليم فيما يخص مشكلة اليمن ، كما أننا سنشهد خفوت لصوت القضية الجنوبية في المراحل القادمة للمعركة !

وعلى اساس كل ذلك سيكون لزاما على الشرعية أيضا إعادة النظر في تحالفاتها مع القوى على الساحة اليمنية عموما والجنوبية بشكل خاص وبالذات القوى الجنوبية الحراكية التي تتوافق مع الشرعية وتلتقي معها وتدعمها في الكثير من الاهداف والقضايا ولكنها في نفس الوقت ترفض التبعية المطلقة لها !!

ما يحصل في عدن من قتل ممنهج طال كل شيء يتحمل مسئوليته بدرجة رئيسية الطرف الذي لا ترك بقايا مؤسسات الدولة تعمل ولا قدر يقوم بمهمة ودور هذه المؤسسات !! الحديث عن فساد الشرعية هو حديث حق ولكن يراد به باطلا عندما يوظف في سياق مأساة عدن واهلها ، وهو »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com