آخر تحديث للموقع : 08 - يوليو - 2020 , الأربعاء 06:17 مسائا ( بتوقيت جرينتش )
أخـــر الأخبــــار

إختيارات القراء

حسابات لا تودي ولا تجيب

09 - مايو - 2020 , السبت 11:51 صباحا
الرئيسيةد. ياسين سعيد نعمان ⇐ حسابات لا تودي ولا تجيب

د. ياسين سعيد نعمان
لا يحتاج ألأمر إلى تعليل "واضح ومبرر" حتى يتخذ القرار بدعم انتفاضة البيضاء ضد الحوثية .
هناك انتفاضة شعبية رافضة لسلوك وتصرفات وعنجهية الحوثية ، سواء كانت سياسية أو اجتماعية ، وسواء كانت سابقة أو لاحقة ، وهي مكسب بكل المعاني للمقاومة الوطنية بتجلياتها المختلفة .

لا يتعلق الامر هنا بالمساواة بمن انضموا قبل الفتح أو بعد الفتح ، مع العلم انه لا يوجد لدينا فتح حتى نبني عليه ، هناك مقاومة مستمرة تتعلق فيها المسألة بالتقاط اللحظة وتوسيع رقعة هذه المقاومة للهيمنة الحوثية في المناطق التي يسيطر عليها باعتبار ذلك تأكيد على النهج المدان لهذه الجماعة .
الحسابات التي لا تودي ولا تجيب في مثل هذه اللحظات تبرهن على أن خللا في المكون العام يجب أن يعالج باعتباره مؤشراً للاستجابة لحسابات كانت ، وستظل ، سببا في تمكين المليشيات الحوثية من قمع كل الانتفاضات الشعبية والادعاء بأنها تبسط هيبة الدولة .

أي قمع لانتفاضة البيضاء أو خذلان أو مساومة لن يكون غير تضخيم لرصيد القوة الغاشمة الحوثية ، وستتلاشى الحسابات كما تلاشت من قبل لتنكشف عن فراغات يملؤها المبشرون بالهزيمة والناعقون من كل صنف وبأي قناع .

ظلت الحكومات اليمنية المتعاقبة تتشبث بالأرض لكنها تقوم بتهجير الناس . أنتجت أنظمة سياسية واجتماعية طاردة كانت الحكومات فيها لا تسلم هي الأخرى من التهحير في نهاية المطاف . ظل بسببها اليمن غير مستقر ، ثم جاء الزمن الذي قام بتهجير الحكومة والناس معاً »

التعليقات

لاتوجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

جميع الحقوق محفوظة لموقع الملعب 2013 - 2019 © تصميم و إستضافة MakeSolution.com